Organizational divisions within the Office

 مدير المكتب ويختص بالآتي :

1- رئاسة لجنة إدارة مكتب الجودة وتقييم الأداء.

2- عضو مجلس الجودة بالجامعة.

3- المدير التنفيذي للجنة إدارة الخطة الإستراتيجية.

4- الإشراف الفني على مديري مكاتب الجودة بالكليات .

5- تنظيم العمل داخل المكتب .

6- المشاركة في إعداد الخطط المتعلقة بنشاط المكتب .

7- المشاركة في أعمال اللجان ذات العلاقة بطبيعة عمل المكتب.

8- المشاركة في ورش العمل والمؤتمرات والندوات ذات العلاقة بطبيعة عمل المكتب، بالداخل والخارج .

9- إعداد التقارير الدورية والسنوية عن نشاطات المكتب .

10- أية أعمال أخرى يكلف بها من قبل رئيس الجامعة.

أمين السر ويختص بالآتي:

1- تسهيل مهمة المراجعين و الزوار .

2- المحافظة على سرية العمل والتقارير والملفات وطبيعة محتوياتها.

3- عرض البريد الوارد على مدير المكتب .

4- عرض بريد التوقيع بعد تدقيقه و مراجعته على مدير المكتب .

5- متابعة البريد الوارد والصادر وأية إجراءات تمت بشأنه .

6- طباعة المراسلات الصادرة عن مدير المكتب .

7-القيام بأي أعمال أخرى يكلف بها من قبل مدير المكتب .

قسم التدقيق الداخلي : ويختص هذا القسم بالاتي  :

1- اقتراح معايير الأداء لمكونات التعليم الجامعي والمرتبطة بالأستاذ الجامعي والمناهج ، والمختبرات والمباني الجامعية ، وإدارة التعليم الجامعي ، وعمليات تقييم الأداء .

2- المساهمة في تقييم الأداء لعضو هيأة التدريس الجامعي بجامعة صبراتة .

3- المساهمة في وضع معايير تقييم للأداء الوظيفي بجامعة صبراتة .

4- القيام بالتدقيق الداخلي لإدارات و مكاتب جامعة صبراتة .

5- الإشراف على تبادل المعلومات مع الجهات الإقليمية والدولية المتخصصة ، ومقارنة المعايير المطبقة بجامعاتها وكلياتها بما هو مطبق بالجامعة أو الكليات التابعة لها والعمل على تطويرها.

 

قسم الإعداد للاعتماد : يختص القسم بالآتي :

1- متابعة و تجميع سير الدراسات الذاتية و نماذج تقييم الأداء للكليات من لجنة إدارة مكتب الجودة وتقييم الأداء وإعداد التقارير النهائية عنها بمشاركة اللجنة .

2- اقتراح الخطط و البرامج و الممارسات الجيدة للحصول على الاعتماد المؤسسي والبرامجي من مركز ضمان جودة و اعتماد مؤسسات التعليم العالي  .

3- نشر ثقافة الجودة و تحسين الأداء و ذلك من خلال إعداد نشرات و مطويات و برامج تدريبية.



قسم ضبط الجودة : يختص القسم بالآتي :

1- اقتراح معايير ضبط الجودة لمكونات التعليم الجامعي والمرتبطة بالأستاذ الجامعي والمناهج ، والمختبرات ، والمباني الجامعية ، وإدارة التعليم الجامعي ، وعمليات تقييم الأداء .

2- اكتشاف حالات عدم المطابقة و إعداد التقارير اللازمة عنها .

3- إجراء الدراسات الميدانية للحصول على التغذية المرتجعة للخدمات التعليمية و الخدمية التي تقدمها الجامعة و مقارنة النتائج المتحصل عليها مع معايير الجودة

 قسم التنظيم الإداري : يختص القسم بالآتي :

1- اقتراح و وضع إجراءات عمل وقواعد وأدلة استرشادية لتطوير الأداء وضمان جودة التعليم الجامعي.

2- العمل على وضع هياكل تنظيمية لجميع التقسيمات التنظيمية بالجامعة تتماشى مع الأطر القانونية تتسم بالنظام و الوضوح من حيث المسؤوليات و السلطة .

3- وضع آلية ومنهجية لعملية التعيين حسب الملاك الوظيفي بالتعاون مع مكتب الشؤون الإدارية و إدارة شؤون أعضاء هيئة التدريس .

4- مشاركة التقسيمات التنظيمية بالجامعة في إعداد اختصاصات و مسؤوليات وواجبات المسئولين الإداريين ))التوصيف الوظيفي((

5- الإشراف على إعداد رسائل وأهداف الإدارات والمكاتب بالجامعة  .

6- تقديم الدعم الفني للوحدات الإدارية والأكاديمية بالجامعة في المسائل المتعلقة بنشاط التخطيط والمجالات الأخرى ذات العلاقة .

7- توحيد الخطط التشغيلية للإدارات والمكاتب والكليات بالجامعة والتنسيق معها ومساعدتها في إعداد خططها التشغيلية، وبرامجها التطويرية، وإعادة صياغتها وإخراجها في شكلها النهائي واتخاذ الخطوات اللازمة لاعتمادها .

8- متابعة تنفيذ الخطط التشغيلية للكليات والمراكز والإدارات والمكاتب بالجامعة بعد اعتمادها.

9-إعداد تقارير سير العمل الخاصة بالخطط التشغيلية بالجامعة وعرضها على مدير الإدارة .

10- الإشراف على إعداد وتحديث وتبسيط أدلة إجراءات الأعمال الإدارية والأكاديمية بالجامعة.

11- دراسة النماذج المصاحبة خدمة فري إجراءات الأعمال وتقديم المقترحات اللازمة بشأن تحديثها وتطويرها بما يتناسب مع معايير الجودة.

12- دراسة الهياكل التنظيمية لجميع التقسيمات التنظيمية بالجامعة، وتقديم المقترحات اللازمة لتحديثها بما يتماشى مع الأطر القانونية ومعايير الجودة.

13- دراسة نتائج التقييم الداخلي والخارجي للإدارات والمكاتب وتقديم المقترحات اللازمة بالخصوص.

14- المشاركة في اللجان المعنية بأنشطة وأعمال التخطيط والتطوير الإداري بالجامعة.

15- القيام بكل ما من شأنه تطوير التنظيم الإداري بجامعة صبراتة .

16- أية مهام أخرى يكلف بها من قبل مدير المكتب في ذات الاختصاص.



قسم المحفوظات : يختص القسم بالآتي :

1- ترقيم المراسلات الصادرة عن مدير المكتب بأرقام إشارية طبقا لتسلسلها.

2- توزيع البريد الصادر عن أو مدير المكتب..

3- استقبال البريد الوارد إلى المكتب وتسليمه إلى أمانة السر .

4- حفظ مراسلات مدير المكتب، وتصنيفها وترتيبها.

5- أية أعمال أخرى يكلف بها من قبل مدير المكتب .

جامعة صبراتة تنضم إلى مشروع الجامعات الأورو المتوسطيه
Sabratha University